English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وفاة سجينين "بسبب التعنيف" .. إدارة سجن الناظور توضح (0)

  2. استغلال طفل في التسول يقود سيدتين الى المحاكمة بالحسيمة (0)

  3. مشاريع مختلفة لمواجهة نقص مياه الشرب والري بالناظور والدريوش (0)

  4. الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي (0)

  5. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

  6. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  7. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الجهة تراسل المسؤولين الحكوميين حول فاجعة الحسيمة و البرلمانيين خارج التغطية

الجهة تراسل المسؤولين الحكوميين حول فاجعة الحسيمة و البرلمانيين خارج التغطية

الجهة تراسل المسؤولين الحكوميين حول فاجعة الحسيمة و البرلمانيين خارج التغطية

اصدر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم السبت، بلاغا للراي العام، يؤكد من خلاله مواكبته الدقيقة لكل التطورات المرتبطة بالوفاة المأساوية للمواطن فكري محسن، بمدينة الحسيمة، مساء يوم الجمعة 28 أكتوبر 2016.

و ذلك من خلال مراسلتهم للجهات الحكومية المسؤولة لمعرفة تفاصيل وملابسات ما جرى، قصد اتخاذ الإجراءات الضرورية و القانونية في الموضوع، من أجل إجلاء الحقيقة وتطبيق القانون وإنصاف الضحايا، ومعالجة الإختلالات التي أفضت إلى هذا الحدث الأليم حسب نص البلاغ.

هذا و قد التزم الصمت، العديد من المؤسسات المنتخبة و معظم البرلمانيين المنتخبين عن إقليم الحسيمة، مكتفين بتدوينات "فايسبوكية" محتشمة و تخلوا من أي مضمون قد يجعلنا نطلق عليهم نواب امة حسب تعبير العديد من "تغريدات" المواطنين في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
الحقيقة
30 أكتوبر 2016 - 02:25
وجه نبيل الأندلوسي، المستشار البرلماني، باسم العدالة والتنمية، والمنحدر من الحسيمة، مراسلة لمحمد حصاد، وزير الداخلية، يطالب فيها بفتح تحقيق نزيه وجدي في واقعة وفاة بائع السمك، محسن فكري، مساء أمس الجمعة.

وطرح الأندلوسي، في المراسلة التي يتوفر “اليوم24″، على نسخة منها، عدة أسئلة، حيث تساءل اولا “لماذا تم إتلاف تلك الكميات المحجوزة بتلك الطريقة المستفزة، وبواسطة شاحنة لنقل النفايات، مع العلم أنه قد جرت العادة على توجيهها إلى المؤسسات الخيرية والإجتماعية (دور الأيتام، دور العجزة، مراكز التأهيل…)، بعد معاينتها من طرف الجهة الطبية المختصة.

وأضاف، بأن “السلوك الإستفزازي يبقى هو الباعث والدافع الحقيقي، الذي جعل الهالك يحتج ويحاول منع عملية الحجز والإتلاف، التي شابتهما العديد من الشبهات والتقصير”.

وتساءل، الاندلوسي :”لماذا لم توفر العناصر الأمنية الحاضرة بعين المكان والمكلفة بمراقبة الوضع، الحماية المطلوبة للشاب المتوفى والتدخل لمنعه، من رمي نفسه داخل الحاوية؟ّ”.

وذهب إلى حد التساؤل حول من شغل آلة الضغط والتدوير، الخاصة بهذه الأخيرة.

وأضاف نفس المتحدث “هل من حق السلطات المعنية، إتلاف المحجوز في الشارع العام وسط المدينة، ودون الأخذ بالإحتياطات اللازمة، مع الإشارة، إلى أن محاولة الإتلاف تمت في مكان يمنع فيه الوقوف أصلا على السيارات والشاحنات، بل حتى تموضع الشاحنة كان في الاتجاه المعاكس للسير ضداً على القانون”.

وتساءل المستشار البرلماني أيضا عن “من أعطى الأمر لحضور هذه الشاحنة، التابعة لشركة تقوم بالتدبير المفوض لقطاع النظافة، والتي يُفترض أنها تشتغل وفق كناش دفتر تحملاتـ، واضح الإلتزامات، لا يدخل من ضمنها القيام بمهمة إتلاف المحجوزات”.

وطرح، نفس المتحدث، على حصاد سؤالا أخر، يتعلق بما “إذا كانت عناصر الأمن المكلفة بتنظيم السير والجولان (المستعملين للدرجات النارية)، التي باشرت عملية الحجز بدءًا، واقتياد سيارة الهالك المحملة بالسمك، لمكان وقوع الحادث، من مهامها القيام بهذه العملية؟ ومن يتحمل المسؤولية في بعض الاختلالات التي شابت هذه الأخيرة، هل هي السلطات المحلية أم الأمنية؟”.

وختم البرلماني، بسؤال يتعلق بصيد السمك من النوع الذي حجز، عند فكري، حيث قال في هذا الصدد: “إذا كان هذا النوع من السمك ممنوع الصيد، فمن سمح لمراكب الصيد أن تقوم بذلك، وكيف تم بيعه بالميناء على أنظار ومسامع الجميع، ثم بعدها يتم مطاردة سيارة الشاب الهالك، رحمه الله، بتهمة شراء (سمكٍ ممنوعٌ صيده)، وهو ما يحيلنا لموضوع اللوبيات التي تحتكر تجارة السمك بالحسيمة وعلاقاتها بمختلف الأجهزة الإدارية وعلاقتها بما وقع”.
مقبول مرفوض
5
-2-
30 أكتوبر 2016 - 11:35
Finaho ilyas al 3omari
مقبول مرفوض
1
-3-
ابن الريف العميق
30 أكتوبر 2016 - 14:58
نعم يا استاذ نبيل الاندلسي اشاطرك الراي.
مقبول مرفوض
0
-4-
حكيم السكاكي
30 أكتوبر 2016 - 22:00
منتسبوا العدالة والتنمية بالمغرب بلطجية لا نثق بهم اطلاقا ارحلوا عن الريف أيها الأوغاد
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media