English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مروحية الوردي تنقل حالتين مرضيتين من الناظور

مروحية الوردي تنقل حالتين مرضيتين من الناظور

مروحية الوردي تنقل حالتين مرضيتين من الناظور

تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 من التدخل لنقل حالتين من وإلى الناظور يومه الجمعة 21 أبريل 2017 بواسطة المروحية الطبية. 

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فقد تم نقل مريض في الأربعينيات من عمره، بعد أن تم استشفاؤه بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة واستقرار حالته إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بالناظور لاستكمال علاجاته.

وفي نفس العملية، تم نقل مريض في الخمسينيات من عمره من مدينة الناظور إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة في حالة حرجة إثر تعرضه لنزيف حاد على مستوى الجهاز الهضمي، وقد تكلف طاقم طبي وشبه طبي تابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة بمرافقة المريضين على متن المروحية الطبية.

يذكر أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 بالجهة الشرقية تساهم في إنقاذ العديد من الحالات الحرجة التي تستدعي تدخلا سريعا وتنسيقا محكما بين متدخلين متعددين من أجل إنقاذ المرضى والمصابين، خاصة وأن في مثل هذه الحالات يكون للعامل الزمني دور أساسي. 

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
Afonas
21 أبريل 2017 - 19:23
وما الفرق مستشفيات المغرب كلها في الحضيض لا نظافة لا اثاث لا أطباء ممرضين بدون تكوين او شهادة لا آلات بل بمجرد ان تنضر في وجوه من يستقبلك هناك يزيد مرضك 1000%وزيادتا على ذالك المسؤولون هناك لا يهمهم الا ها يجنون في ذالك اليوم كأنهم في سوق للبقر بالمقابل نجد في الدول التي تحترم نفسها ان الصحة هي من أولوياتها لا شئ قبل الصحة لا صفقات سلاح لا بناء للملاعب او أماكن ترفيهية الصحة اولا اما في المغرب فالمسؤولين لا يهمهم المواطن تجد النساء يعاملن معاملتا لا تقارن بمعاملت البغال عند الحدود مع اسبانيا وولات امرنا يتسكعون في أمريكا و أروبا وآسيا او في منتجعاتهم الخاصة والله ان قلوبنا لتتقطع أين الغيورين على نساءهم أين الرجال أين مثلك يا طارق ابن زياد ان نساءنا يلعب بهن ما كان بالامس عبد لك يا طارق ورجالنا رضوا بالفتات عند اعداءهم وأصبحنا اذل مخلوقات على وجه الارض. انا اريد ان اسأل النساء هل منكن من تستطيع ان تنجب لنا بطل مثل طارق او مثل محمد اب عبد الكريم اعدعون لله ان يرزقكن مثلهم ان الله لن يخيبكن ان كانت دعواتكن صادقة والله انني لحزين جدا على حالنا بحيث انني لا أستطيع ان ارفع رأسي من الذل الذي نعيشه الى الله المشتكى وكفى
مقبول مرفوض
0
-2-
22 أبريل 2017 - 09:15
نستناوك انت اللي تولدو الي سما راسو بفوناس رقم 1.
مقبول مرفوض
0
-3-
مغربي حشاكم
23 أبريل 2017 - 14:37
شكراً للأخ أفوناس على تعليقك1.
هؤلاء التماسيح والعفاريت أصحاب البطون والمأخرات الكبيرة لا يهمهم الشعب ومعاناته.
سيعيش الشعب المغربي حقيراً وذليلاً ما دام يسجد ويركع لأناس مثله. لأنه رضي بالذل والحكرة ولم يستطع الصمود أمام لكروش لحرام.
اليوم أصبحت بعض المغربيات يقصدن سبتة ومليلية عمداً للولادة داخل الحدود الإسبانية للحصول على الجنسية الإسبانية بدلاً من جنسية مملكة الفقر.
مقبول مرفوض
0
-4-
منوش
24 أبريل 2017 - 01:40
نقل مريض حالته مستقرة من مستشفى وجدة الى مستشفى الناظور! واش المروحية داروها لهاد الحالات هادا كان خصهوم يصيفتوه فسيارة الاسعاف مادام غادي غير يستكمل العلاج. باينة هاد المريض شي واحد لي خلص ليهوم الكيروسين بكمية مضاعفة باش يطلع فهيليكوبتير يتمنظر. الله يرحمك ياايديا.
مقبول مرفوض
0
-5-
24 أبريل 2017 - 18:58
كيدا
نحن والله في المغرب لانتعامل معامله جيده مع الاطبا يجب على الدوله أن تشوف الحالات المستعصية والمزمنه توقف معهم رآه الناس كيموتو ياوزير الصحه
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media