English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | حزب لشكر: السلطة مارست "ضغط مهول" على رؤساء الجماعات الاتحاديين بالحسيمة

حزب لشكر: السلطة مارست "ضغط مهول" على رؤساء الجماعات الاتحاديين بالحسيمة

حزب لشكر: السلطة مارست "ضغط مهول" على رؤساء الجماعات الاتحاديين بالحسيمة

قالت الكتابة الاقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة، أن السلطة مارست "ضغط مهول" على رؤساء الجماعات الاتحاديين خلال الاجتماع المنعقد بمقر عمالة اقليم الحسيمة، نهاية الأسبوع الماضي، للتوقيع على بلاغ يَتّهم الحراك بعرقلة المشاريع.

وأكد حزب الوردة في بيان توصلت 'دليل الريف' بنسخة له، ان السلطة قامت بتسخير أساليب تعود بنا الى زمن غابر يسوده الاستبداد وفرض الوصايا والتخوين، مُشيراً الى أن رؤساء الجماعات المنتمين للاتحاد الاشتراكي أبانوا عن موقف جريء يحسب لهم حينما عبروا عن رفضهم لوصمهم بمناهضة الدولة والاستقرار والأمن من خلال دعمهم لمطالب الحراك الاجتماعي السلمي بالاقليم، حسب ما ورد في البيان.

وفي السياق نفسه ندّد الحزب بعدم تمكين رؤساء الجماعات من نسخ لخلاصات الاجتماع المذكور، مُشدّداً على أن اي محتوى بلاغ صِيغ على مقاس السلطة لا يعني الاتحاد الاشتراكي في شيء وبريء منه.

وقال بيان الكاتبة الاقليمية أن الحزب يُتابع بقلق شديد تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لعموم ساكنة اقليم الحسيمة، وما يُصاحبه من تذمر شامل ناتج عن تأجج الأوضاع بسبب ما قال عنه البيان:"غياب الارادة الحقيقة للدولة في التعاطي بشكل ايجابي مع مطالب الساكنة".

وعلاقة بالموضوع، قال البيان نفسه أن وصف مطالب الحراك بكونها مطالب تنم عن نزوع انفصالي ما هو إلا نتاج لتقدير خرافي يراد منه الهروب نحو الأمام والتملص من التزامات الدولة بفك الحصار والعزلة وتكريس التهميش في الريف.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
ماسين
26 أبريل 2017 - 20:18
ومن سيثق فيكم .اجبرتكم الدولة على التوقيع وهل انتم مازلتم اطفال صغار تحت الوصاية فإن كنتم لا تتحملون مسؤولية هذا الشعب وتمثيله احسن تمثيل فمن الأفضل بكم أن تلزموا جحوركم ودكاكينكم وتلتزموا فيها الصمت إلى الابد دون أن تبيعوا اوهامكم للمواطن البسيط الذي وضع ثقته فيكم يا لصوص يا عديمي الضمير الانساني.
كلكم إلى مزبلة التاريخ وبدون استثناء.ومن ارغمكم على التوقيع فهل ليس من حقكم بأن تتحدوا سلطة هذا الوالي باعتباركم ممثلي الشارع والشعب مجبرت ما نقول اميون والسياسة هذا هو العنوان المناسب لكم. ..
مقبول مرفوض
0
-2-
TIZI
26 أبريل 2017 - 20:21
جميع الدكاكين السياسية ستنتهي إلى مزبلة التاريخ يجب إعادة النظر في الحقل الحزبي المغربي بجميع أطيافه ٠سواء كانت يمينيةأو يسارية أو متأسلمة لأنها لا تمثل الشعب وتعتبر بأحزاب cha-ra-cha
مقبول مرفوض
0
-3-
TIZI
26 أبريل 2017 - 20:43
إنكم جزأ لايتجزأ من المشكل ،لماذا لم يتجرأ رؤسائكم عن رفض التوقيع ؟؟؟هل خوفا أم طمعا في الريع ،أحلاهما مر
مقبول مرفوض
0
-4-
نون
26 أبريل 2017 - 22:49
عفوا؛انه ليس بضغط، بل هو موقف يسائل الرؤساء عن مدى وطنيته. فكان السؤال:هل انتم مع الدولة/الوطن أم مع الحراك المسير من قبل أطراف خارج الإقليم أو ربما خارج الوطن خاصة وأن صاحب الحراك لا يعترفون لا بالأحزاب ولا الجمعيات ولا والمسؤولين الحكوميين ولا المنتخبين...
أمام هذا الوضع لا يمكن لعاقل إلا أن يكون إلى جانب الوطن.اللهم اذا كان شخص ما يريد الفتنة فذلك شيء اخر
مقبول مرفوض
0
-5-
27 أبريل 2017 - 00:01
اخرص يالعين
مقبول مرفوض
0
-6-
محند
27 أبريل 2017 - 11:45
حزب الوردة تحول الى حزب الشوك. هذا الحزب يتحمل جزء كبير من المسؤولية فيما عليه اهل الريف ومنطقتهم لانه شارك في حكومات التناوب. كما يعلم الجميع والتاريخ شاهد عليهم الى هده الساعة بان الحكومات المتتالية تناوبت على تهميش وإقصاء منطقه الريف واهلها في التعليم والصحة والسكن والشغل والبنية التحتية. هذا التهميش دام اكثر من 60 سنة. حزب الاتحاد الاشتراكي بقيادة زعماءه الانتهازيون باعوا مبادئ الحزب من اجلها قدمت تضحيات وشهداء واصطفوا بجابب المخزن الذي يتبنى العبودية والاستبداد والفساد كمنهجية صالحة لكل زمان ومكان للتعامل مع عبيده ورعاياه.
بعد مطحن محسن فكري من طرف طاحونة المخزن واذنابه خرج الحراك الشعبي الريفي ليقول كفى كفى من الطحن والظلم والتهميش والإقصاء والفساد .الحراك الشعبي طالب ويطالب فقط بمطالب مشروعة وعادلة كالمستشفى والجامعة والمعامل والبنية التحتية والشغل والعيش في حرية وكرامة وعدالة اجتماعية في دولة الحق والقانون. كان من الطبيعي ان يقف المنتخبون لجانب الحراك ودعمهم لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة والقطع مع منهجية العبودية والاستبداد والفساد والنهب والطحن ولكن مع الاسف الشديد انقلبوا من جديد على طموحات وحقوق اهل الريف وخذلوهم. وهذه السلوكات تعتبر جريمة في حق اهل الريف ومنطقتهم ولا تغفر. الحراك الشعبي الريفي العادل والمشروع والسلمي والحضاري عرى من جديد تحالف المخزن مع احزابه المرتزقة ضد حقوق الشعب العادلة و المشروعة. هذه الاحزاب لا تمثل الشعب وطموحاته ولكن تمثل الا مصالحها ومصالح المخزن للحفاظ على الثالوث اللعين: العبودية والاستبداد والفساد.
مقبول مرفوض
0
-7-
TIZI
27 أبريل 2017 - 12:09
ياأيها الذين يؤمنون بالفتنة ويعتقدون بها عن وعي أو جهل٠كيف لشخص له عمله وله منزله وله أولاده وله سيارته وتوفرت له شروط العيش الكريم أن يبحث على فتنة،،،هذا كما أظن لايمكن أي كان بأ ن يغامر باستقراره واسقرارأولاده، أهل الريف ليسوا بفتانة ولا بانفصاليين إنهم وطنيين حتى النخاع هم الذين أخرجوا المغرب من الظلمات إلى النور٠الذين يتحدثون عن الفتنة إما مرتزقة أو عملاء مندسين داخل المجتمع المغربي يخدمون أجندة خارجية لغرض ما هم يعرفون السبب،أما المغرب وطننا ليس لدينا بديل آخر غير الوطن سنعيش في هذا الوطن أو سنموت وسندفن فيه ولاأحد يتزايد علينا بوطنيتنا أو يعطينا دروس في الوطنية٠والذين يتحدثون عن الفتنة والوطنية٠هما عنصرين لاثالث هما إما مخبرون لجهة أجنبية أو يبررون هذا من أجل إستغلال هذا الوطن وخيراته بدون الآخرين وهذه هي قمة الفتنة وألاوطنية وباركا من سياسة السلحفاة،السلحفاة تحب دائماأن تعيش ٠ في الماء العكر، ياأصحاب المؤامرات الداخلية والخارجية فكروا جيدا في مستقبل أبنائكم وأحفادكم وفي مستقبل المغاربة المغرب يتسع للجميع ،وهنا أتذكر كتاب قرأته لأمين معلوف تحت عنوان بالفرنسيةles origines
مقبول مرفوض
0
-8-
ابن الريف
27 أبريل 2017 - 13:58
احييك اخي المعلق TIZI على ماجاء في تعاليقك 2 و 3 صحيح ولاو دراري صغار خوفهوم خافو ادربهوم معندهوم الشخصية تابعين التعليمات ديال ختهوم فالداخلية كلهم الى الجحيم.
مقبول مرفوض
0
-9-
ابن الريف
27 أبريل 2017 - 15:10
هاد الحزب ديال الاتحاد الاشتراكي معندو زهر
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media