English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وفاة سجينين "بسبب التعنيف" .. إدارة سجن الناظور توضح (0)

  2. استغلال طفل في التسول يقود سيدتين الى المحاكمة بالحسيمة (0)

  3. مشاريع مختلفة لمواجهة نقص مياه الشرب والري بالناظور والدريوش (0)

  4. الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي (0)

  5. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

  6. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  7. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | إيقاف "مخازني" ومنظمين للهجرة نواحي اقليم الناظور

إيقاف "مخازني" ومنظمين للهجرة نواحي اقليم الناظور

إيقاف "مخازني" ومنظمين للهجرة نواحي اقليم الناظور

تمكنت فرقة من عناصر الدرك الملكي العاملة بقرية رأس كبدانة المعروفة برأس الماء والتابعة لسرية الدرك بزايو، من تفكيك شبكة للهجرة السرية وتوقيف عدد من المرشحين للهجرة غير المشروعة نحو التراب الأوربي، السبت الماضي، بالإضافة إلى عنصر من القوات المساعدة يشتبه تورطه في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة في منطقة قرية أركمان.

وجاء تفكيك الشبكة المذكورة، بناء على معلومات كانت قد حصلت عليها مصالح الدرك الملكي برأس الماء بعد مراقبة دقيقة وأبحاث أجريت مع موقوفين سابقين، وهو ما جعلها تتحرك على وجه السرعة إلى المنطقة المعروفة بالفيلات حيث أحبطت عملية إعداد للهجرة السرية، أسفرت عن توقيف اثنين وعشرين مرشحا للهجرة غير المشروعة، وتسعة مشتبه في كونهم من منظمي هذه العمليات، بالإضافة إلى جندي من القوات المساعدة يشتبه تورطه في تسهيل عمليات الهجرة أمام أباطرة تهريب البشر.

وحسب مصدر”الصباح” فقد تم بالموازاة مع توقيف الأظناء، حجز قارب مطاطي ومعدات خاصة تستعمل في مجال الإبحار، إضافة إلى محركين تستعملهما القوارب السريعة مع كمية هامة من البنزين، بالإضافة إلى هواتف محمولة، ومبالغ مالية من العملة المغربية والأوربية لم يكشف مصدر “الصباح” عن مبالغها، وعما إن كانت كلها من متحصلات تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وماتزال المصلحة المختصة بالدرك الملكي تواصل أبحاثها مع الموقوفين لتحديد باقي أفراد الشبكة المذكورة وتحديد كل الأشخاص المشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة، انطلاقا من السواحل التي تدخل في الاختصاص الترابي للسرية ذاتها.

محمد المرابطي / الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media