English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وفاة سجينين "بسبب التعنيف" .. إدارة سجن الناظور توضح (0)

  2. استغلال طفل في التسول يقود سيدتين الى المحاكمة بالحسيمة (0)

  3. مشاريع مختلفة لمواجهة نقص مياه الشرب والري بالناظور والدريوش (0)

  4. الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي (0)

  5. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

  6. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  7. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | نيويورك تايمز تؤكد مشاركة المغرب في مكافحة داعش بطائرات فـ 16

نيويورك تايمز تؤكد مشاركة المغرب في مكافحة داعش بطائرات فـ 16

نيويورك تايمز تؤكد مشاركة المغرب في مكافحة داعش بطائرات فـ 16

انضم المغرب الى التحالف العسكري الدولي ضد الدولة الإسلامية داعش  بوضع طائرات ف 16 رهن التحالف، حسبما أوردت جريدة نيويورك تايمز هذا الأسبوع. وقد تكون مشاركة المغرب عبر بوابة الإمارات العربية رغم تهميشه في القمم الدولية التي عالجت مكافحة داعش.

وفي مقال مطول لها حول استعدادات الولايات المتحدة لتوظيف سلاح الجو بذكاء في مواجهة داعش بحكم أنها لأول مرة تواجه مجموعة إرهابية ذات تركيبة مثل الجيش الكلاسيكي، كشفت نيويورك تايمز عن انضمام المغرب الى التحالف العسكري الدولي لضرب داعش.

وكتبت الجريدة في عدد الأربعاء أن المغرب يعتبر آخر الدول المنضمة الى التحالف ويساهم بطائرات ف 16 التي اقتناها منذ سنوات من الولايات المتحدة. وكعادتها تلتزم الدولة المغربية الصمت المطلق بشأن نوعية المشاركة في الهجوم على داعش، ويأتي الخبر من الصحافة الدولية، بينما كل الدول المشاركة أعلنت عن ذلك لرأيها العام.

في الوقت ذاته، تأتي مشاركة المغرب العسكرية في وقت تعرض فيه لتهميش في القمم التي عالجت مكافحة داعش والأوضاع في ليبيا، وهي قمم جدة وباريس ونيويورك ما بين سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

ومن المرتقب أن تكون طائرات ف 16 المغربية متواجدة في الإمارات العربية المتحدة أكثر من أي دولة أخرى بحكم التنسيق العسكري بين البلدين وإرسال المغرب خلال لاشهر الماضي قوات عسكرية الى هذا البلد الخليجي.

ألف بوست

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
الدار قبل الجار
3 دجنبر 2014 - 13:40
على المغرب المتخلف أن يكافح داخل حدوده والبنية المهمشمة والمنهارة التى عرته أمام شعوب العالم ،وأصبح المغاربة يستهزأون بهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي وكذالك المواقع الإلكترونية الدولية عندما شاهدوا الكارثة التي يعيشها شعب المغرب مأخراً. وحتى الموتى لا حرمة لهم وأصبحوا ينقلون بشاحنات الأزبال والجرارات .أين الجيش الذي يفتخرون به في بعض المناسبات وطائراته العمودية الورقية.على الشعب المغربي أن يحارب دواعش المخزن الذين تركوه في العراء
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media