English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. تعيين المفتش العام بوزارة الداخلية عاملا على اقليم الحسيمة (5.00)

  2. روبورتاج .. جولة إنسانية مع جمعية الرحمة ببني بوعياش (5.00)

  3. إلياس الفايسبوكي .. باراكا من "خيطي بيطي"‎ (5.00)

  4. الحراك الشعبي ينزل بمسيرة احتجاجية جديدة في شوارع الحسيمة (5.00)

  5. العماري يطالب حصاد بإلغاء الظهير الذي يعتبر الحسيمة منطقة عسكرية (4.00)

  6. بأمر من الداخلية .. الغاء جميع أنشطة المؤسسات الرسمية بالحسيمة (4.00)

  7. حصاد: سكان الحسيمة والنواحي أبانو عن نضج ووعي كبيرين (3.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | حصيلة أولية جديدة لسوء الأحوال الجوية بالمغرب .. وفاة 11 شخصا

حصيلة أولية جديدة لسوء الأحوال الجوية بالمغرب .. وفاة 11 شخصا

حصيلة أولية جديدة لسوء الأحوال الجوية بالمغرب .. وفاة 11 شخصا

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أنه طبقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، مكنت التعبئة القوية للسلطات المحلية وقوات الأمن والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية من الحد من انعكاسات سوء الأحوال الجوية وإنقاذ العديد من الأرواح البشرية.  

وهكذا، يضيف البلاغ، مكنت عمليات الإنقاذ، التي تم القيام بها، منذ يوم 27 نونبر الماضي، من إنقاذ 1093 شخصا، غالبيتهم في جهتي كلميم السمارة وسوس ماسة درعة.   

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم إجلاء 1690 شخصا يقطنون بمناطق خطيرة، في الوقت المناسب، وذلك بشكل احترازي، وخاصة بأقاليم كلميم (650 شخصا) وشتوكة آيت باها (491) وتارودانت (164) والسمارة (157). وأشار البلاغ إلى أنه تم أيضا فك العزلة عن 103 دواوير موزعة على 9 أقاليم من أصل 356 دوارا. وتتواصل عمليات فك العزلة عن الدواوير المتبقية.   

من جهة أخرى، مكنت الجهود التي بذلتها المصالح التقنية من إعادة حركة المرور بتسع طرق وطنية (من أصل 14 طريقا) و22 طريقا جهويا (من أصل 36) و35 طريقا إقليميا (من أصل 51).  

وعلى صعيد آخر، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تتواصل عمليات نقل مواد غذائية أساسية وأغطية وخيم إلى المناطق المعزولة بواسطة الوسائل الجوية التي سخرتها القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي. 

وهكذا، جرى توزيع حوالي 2000 من الطرود الغذائية في بعض البلدات التابعة لأقاليم تارودانت وسيدي إفني وورزازات وفكيك والحوز وشيشاوة وتينغير.   

ومن جهة أخرى، غادرت 10 بواخر محملة بمواد غذائية وكذا بمحطات لمعالجة المياه وبقنينات الغاز ميناء أكادير، يوم أمس الاثنين، باتجاه ميناء سيدي إفني، لتزويد الساكنة المعزولة.   

وبحسب حصيلة أولية، يضيف البلاغ، فقد خلفت سوء الأحوال الجوية، منذ 27 نونبر الماضي، وفاة 11 شخصا، ثمانية منهم فارقوا الحياة جراء انهيار منازلهم المبنية من الطين، في حين جرفت سيول الأودية الثلاثة الآخرين، بينما ما زال البحث جاريا بشكل مكثف عن اثنين آخرين اعتبرا في عداد المفقودين.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية